موعد مع المسلسلات العربية/ زيزينيا استثنائي في جماليته شكلا ومضمونا كل ابطاله عمالقة يؤرخون الفن الجميل

موعد مع المسلسلات العربية/ زيزينيا استثنائي في جماليته شكلا ومضمونا كل ابطاله عمالقة يؤرخون الفن الجميل

مجلة الموعد الجديد العالمية

مصر/متابعة رئيسة التحرير الاعلامية الدكتورة أميرة الرويقي

 

ومراسل الموعد الجديد / الأستاذ جمال كامل

 

رواية “زيزينيا.. روح بشر” تخيل للجزء الثالث لقصة أسامة أنور عكاشة

 

صدر حديثا للكاتبة أمنية الريحانى، رواية جديدة بعنوان “زيزينيا.. (روح بشر)” عن دار إم كيه للنشر والتوزيع، وهى تصور لأحداث الجزء الثالث من خيال المؤلفة للمسلسل الذى يحمل نفس الاسم، من تأليف أسامة أنور عكاشة، وتدور أحداث الرواية حول “روح” وهى ابنة بشر عامر عبد الظاهر، بعدما كبرت، ودخولها فى قصة حب، لتستكمل مسيرة والدها، حيث تستكمل الكاتبة قصة بشر عامر عبد الظاهر، وهى من واقع خيالها الشخصى.

وقدمت الكاتبة أمنية الريحانى رواياتها إلى المؤلف الراحل قائلة: “أهدى روايتى إلى روح الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، الذى اشتقنا إلى أعماله وكتاباته المبدعة التى كانت تحترم عقول مشاهديها وترتقى بالذوق العام له، والرواية ما هى إلا تصورى الشخصى لأحداث الجزء الثالث من مسلسل زيزينيا التى أبدعها لنا الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة”.

 

 

ومن أجواء الرواية “أنا اللغز الجديد، وإجابة أسئلة هربوا من إجابتها سنين، أنا الماضى اللى راح، ولسه بيشكل فى المستقبل، أنا الجرح اللى فى القلوب مدارى وهيظهر بظهورى، أنا روح بشر عامر عبد الظاهر، هكذا بدأت الكاتبة روايتها زيزينيا، والتى ستطرح امامنا عدة اسئلة، ما هو اللغز الجديد التى ستعود به إلينا روح  ابنة بشر عامر، وكيف ستستطيع الاجابة على الاسئلة التى طالما راودت أبطالنا فظلوا حبساء بداخلها، فمن جديد تعود إلينا روح لتعيد تلك الملحمة التى عاشها والدها من قبل، فهل ستستطيع أن تغير من نهاية الملحمة.

يشار إلى أن الرواية هى رابع أعمال الكاتبة الروائية، حيث صدر لها من قبل روايات: من “نهر الحب”، “انتقام الحب”، “قاتل القلوب
حمل الجزء الأول عنوان «الولي والخواجة»، بينما كان عنوان الجزء الثاني «الليل والفنار» والذي حمل عنوان فرعي كونه الفصل الأول من الليل والفنار، والعنوان الفرعي هو «إبحار في العاصفة»، وكان من المفترض أن يحمل الجزء الثالث نفس عنوان الجزء الثاني مع اسم فرعي آخر.

 

 

chokri jebabli

www.almawedalgadid. Com

اترك تعليقاً