الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنئ نظيره الروسي بتسجيل أول لقاح مضاد لـ”كورونا”

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنئ نظيره الروسي بتسجيل أول لقاح مضاد لـ”كورونا”

الموعد الجديد العالمية

بيروت -لبنان

مدير مكتب الموعد الجديد – الاعلامي الدكتور رضوان عبد الله

الرئيس عباس يهنئ نظيره الروسي بتسجيل أول لقاح مضاد لـ”كورونا” آملا أن تكون فلسطين من أوائل الدول التي تحظى باللقاح
President Abbas congratulates his Russian counterpart on the registration of the first vaccine against “Coronavirus” in the hope that Palestine will be one of the first countries to receive the vaccine

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، بتوصل العلماء في المختبرات الروسية إلى انتاج وتسجيل أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بعد اجتيازه جميع الاختبارات بفاعلية.

وقال الرئيس في برقية التهنئة التي بعثها للرئيس بوتين، “ونحن إذ نهنئكم يا فخامة الرئيس ومن خلالكم نثمن عالياً جهود العلماء والمختبرات الروسية وحكومتكم الموقرة على هذا السبق العلمي الفريد”.

وتابع سيادته: “نتمنى لكم ولشعبكم وبلدكم الصديق المزيد من النجاحات، متطلعين إلى توجيهاتكم النبيلة بأن يستفيد شعبنا من هذا اللقاح، بحيث تكون دولة فلسطين من أوائل الدول التي تحظى بعنايتكم في هذا الشأن، خاصة أنكم سبق وأن قدمتم لنا مساعدات وتجهيزات طبية لمواجهة هذه الجائحة الخطيرة”.

وتمنى الرئيس لنظيره الروسي موفور الصحة والسعادة، ولبلده وشعبه الصديق دوام الرخاء والازدهار

و كان الرئيس الروسي أثناء اجتماع مع أعضاء حكومته قد صرح : “بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم”.وأضاف بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح: “أعلم أن اللقاح يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

وأشار بوتين أنه يأمل أن تقوم الدول والبلدان الأخرى بانتاج وصناعة لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في المستقبل القريب.وأكد بوتين على أن عملية التطعيم باللقاح ستكون متوفرة لجميع المواطنين الروس قريبا ومن دون مقابل مادي وستكون على مراحل تبدأ بالفرق الطبية التي تكافح ضد الفيروس في الخطوط الأمامية وصولا إلى كبار السن المهددين وأخيرا إلى المواطنين العاديين

اترك تعليقاً